"اليونيسف" تُطلِق حملة صحية لمساعدة النازحين السوريين...

Google Plus Share
Facebook Share

دشّنت وزارة الصحة العامة، بالتعاون مع منظمة اليونيسف، وجمعية بيوند "Beyond"، حملتها الصحية التي تستهدف خلال الأيام القادمة 1200 مخيم للنازحين على كافة الأراضي اللبنانية من (عكار، المنية، الضنية، عرسال، مشاريع القاع، زحلة) مرورًا بالبقاع الغربي راشيا، وصولًا إلى مرجعيون، حيث سيتمّ تقديم أكثر من 10.000 خدمة صحية، وشملت معاينة أطفال وحوامل ومسنين وتوزيع الأدوية اللازمة لهم.

كما قامت الفرق الطبية التي تنظمها جمعية بيوند، وكوادر بشرية طبية من وزارة الصحة العامة بتوزيع "Energy Biscuits" إلى الأطفال ما دون خمس سنوات، كذلك توزيع المتممات الغذائية إلى الحوامل، إضافة إلى تقديم خدمة التلقيح إلى كافة الأطفال، كل بحسب عمره.

يشمل هذا النشاط أيضًا توزيع أقراص "Aqua Tab" لمعالجة تلوث المياه، حيث إنه وبسبب العاصفة فاضت بعض الجور الصحية التي تمت معالجتها، وتمَّ اتخاذ الإجراءات الوقائية لمياه الشرب ومياه الاستعمال في تلك المخيّمات.

هذا، ومن المقرر أن تستمر هذه الحملة على مدار الأسابيع القادمة للوصول إلى أكبر عدد من النازحين، حيث تمَّ تحديد آليات تواصل معهم من خلال "الشاويش" في كل مخيم، وتمَّ تزويد هذا الأخير برقم هاتف للتواصل عبره عند الحاجة.

وذكرت وزارة الصحة العامة أنها ما زالت تقوم بتلقيح الوافدين عبر المعابر الحدودية، بالتعاون مع الأمن العام اللبناني. كذلك تلقيح كافة الأطفال النازحين من مكاتب تسجيل هؤلاء ضمن مراكز الهيئة العليا لإغاثة النازحين.

وتابعت: إضافة إلى ذلك يهمنا أن نذكّر كافة المواطنين الكرام، أن خدمات تلقيح الأطفال متوفرة مجانًا في كافة المراكز الصحية والمستوصفات، علمًا أن لبنان ما زال ضمن دائرة خطر الأمراض المعدية، التي يمكن توقّيها باللقاح.

المصدر: الدرر الشامية

تعليقات

لا يوجد نتائج مطابقة


تعليقك هنا

* الاسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* تعليقك
* كود التحقق