زار سعادة السفير ستيفن راب مقر الجمعية السورية للمفقودين...

Facebook Share

زار سعادة السفير ستيفن راب مقر الجمعية السورية للمفقودين ومعتقلي الرأي يوم الأحد 26/7/2015 وعقدت في مقر الجمعية اللقاءات التالية:

اللقاء الأول: كان لقاء مطولًا بين سعادة السفير وإدارة الجمعية السورية للمفقودين ومعتقلي الرأي التي مثلها السيدان؛ الأستاذ محمد وفاريشي والدكتور عماد الدين الرشيد حيث تم وضع السفير في آخر مستجدات عمل الجمعية على ملف الصور المسربة, وبشكل خاص التواصل مع عائلات الشهداء الذين قضوا تحت التعذيب, وظهرت صورهم على موقع الجمعية على شبكة الانترنت, إضافة إلى العمل القضائي الذي تعكف عليه الجمعية في أوربا وتركيا, من جهته كان للسفير راب ملاحظات هامة نقل من خلالها خبرته في ملف جرائم الحرب والمحاكم الدولية.

اللقاء الثاني: ضم إضافة للسيد راب, وجمعية المفقودين جمعية مظلومدار التركية ممثلة في السيد جنيد يشار والسيد بخاري شتنكايا, وتمحور اللقاء حول الدور التركي في موضوع الدعاوى القضائية, وقام السادة في مظلوم دار بعرض رؤيتهم حول المسار القضائي للملف في تركيا, وموضوع الشهود, وآليات التقاضي في القضايا الدولية داخل المحاكم التركية, من جهته كان للسيد السفير شرحٌ مفصل حول  تجارب دولية سابقة تخص جرائم الحرب مركزًا على تجارب سيراليون ورواندا وكمبوديا.

اللقاء الثالث: استمع فيه السيد راب إلى شهادتين من أسر ضحايا التعذيب في السجون السورية, ممن سيكونون شهودًا في الدعاوى التي تحركها الجمعية, وملابسات اعتقال ذويهم ومن ثم التعرف على الشهداء منى خلال موقع الجمعية.

 

 

 

 

 

 

تعليقات

العدد الكلي: 1 (20 في الصفحة)
Pebbles
منذ: الخميس, 30 حزيران 2016 20:11
a series of tests to select the right coffee and the right pritorpoon. Since they switched from Paradise Roasters to Dunn Bros. between batches, they had to redo the whole process. The flavor and intensity will

تعليقك هنا

* تعليقك
* كود التحقق
 
 

عدد الزوار

1701821

تصويت

ما مدى جودة الخدمات المقدمة من الموقع؟‏
ممتاز
 
 
جيد
 
 
ضعيف
 
 

القائمة البريدية

اشترك بالقائمة البريدية ليصلك آخر أخبار الموقع


اتبعنا