منظمة حقوقية تتهم تنظيم الدولة بممارسة التعذيب بحق الأطفال

Facebook Share

منظمة حقوقية تتهم تنظيم الدولة بممارسة التعذيب بحق الأطفال

اتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية تنظيم الدولة بتعذيب عشرات الفتية الذين اعتقلهم من مدينة عين العرب “كوباني” قبل أشهر.

وقال المسؤول عن حقوق الأطفال في المنظمة فرد إبراهامز في بيان نشرته المنظمة اليوم الثلاثاء إنه “من بداية الثورة السورية والأطفال يعانون من فظاعات الاحتجاز والتعذيب؛ أولا من جانب حكومة الأسد، والآن من تنظيم الدولة”.

وكان تنظيم الدولة اعتقل في 29 أيار/مايو الماضي 153 فتى تتراوح أعمارهم بين 14 و16 عاما، كانوا في طريقهم إلى عين العرب قادمين من مدينة حلب، بعد أدائهم لامتحاناتهم المدرسية، حيث أفرج التنظيم عن 25 فتى منهم الأسبوع الماضي.

وذكر البيان شهادات لعدد من هؤلاء الفتية المفرج عنهم تفيد بأنهم كانوا يتعرضون للضرب بالأسلاك الكهربائية، كما أرغموا على مشاهدة أشرطة فيديو لعمليات قطع رؤوس وهجمات قام بها عناصر من تنظيم الدولة، بحسب البيان.

وأشارت الشهادات إلى أن المحتجزين المقربين من مليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي هم من عانوا من ممارسات التنظيم بالدرجة الأولى.

وذكر الفتية أنهم كانوا يتناولون الطعام مرتين في اليوم، وأنهم كانوا يجبرون على أداء الصلوات الخمس يوميا وحضور دروس دينية، مشيرين إلى أن سجانيهم كانوا سوريين وأردنيين وليبيين وسعوديين.

وسبق لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” أن قالت في تموز/يوليو الماضي إن تنظيم الدولة أفرج عن 15 طفلا كانوا محتجزين لديه، مقابل الإفراج عن 3 عناصر من التنظيم لدى مليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي.

يشار إلى أن تنظيم الدولة يشن منذ ما يقارب الشهرين، هجوما على مدينة عين العرب “كوباني” التي تتحصن فيها عناصر من مليشيا حزب الاتحاد.

تعليقات

لا يوجد نتائج مطابقة


تعليقك هنا

* تعليقك
* كود التحقق
 
 

عدد الزوار

1712894

تصويت

ما مدى جودة الخدمات المقدمة من الموقع؟‏
ممتاز
 
 
جيد
 
 
ضعيف
 
 

القائمة البريدية

اشترك بالقائمة البريدية ليصلك آخر أخبار الموقع


اتبعنا