الحسكة.. مليشيا "المقنعين" تختطف 150 مدنيا وأنباء عن اختطاف...

Facebook Share

الحسكة.. مليشيا "المقنعين" تختطف 150 مدنيا وأنباء عن اختطاف PYD طالبة من مدرستها

الحسكة.. مليشيا

قوات الآسايش في مدينة الحسكة

 

اختطفت مليشيات "الدفاع الوطني" العشرات من سكان بلدة "تل براك" خلال الأيام الماضية، على حاجز "تل الذيبة" شمال مدينة الحسكة، في وقت اختطفت مجموعة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) طفلة من مدرستها في بلدة "القحطانية" بريف الحسكة.


وقال مدير صفحة "الحسكة اليوم" لـ"زمان الوصل" إن عدد المدنيين المعتقلين لدى شبيحة الدفاع الوطني أو ما باتوا يعرفون في الحسكة بـ"المقنعين"، ارتفع إلى 150 مدنيا من بلدة "تل براك" الواقعة على الطريق الواصلة بين مدينتي الحسكة والقامشلي، بعد أن بدأت الأحد الماضي حملتها باعتقال 15 مدنياً معظمهم من قرية "سميحان" غربي على حاجز "قرية الذيبة" الموالية للنظام، موضحا أن الخطف جاء على خلفية اقتحام تنظيم "الدولة" لقرية "صفيّا" الأسبوع الفائت، وأسره لـ5 عناصر من مليشيا "الدفاع الوطني".


وأشار إلى أن جميع المخطوفين من المدنيين، ومعظمهم من أصحاب الوظائف في مدينة الحسكة، ولا ذنب لهم سوى أنهم من سكان بلدة "تل براك"، التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة"، منوها إلى أن المقنعين يهدفون من خطف المدنيين الضغط على ذويهم لمفاوضة التنظيم لإطلاق عناصرهم الأسرى في "تل براك".


وكشف مصدر محلي من "تل براك" لـ"زمان الوصل" أن تنظيم "الدولة" حكم على أحد عناصر مليشيا "المقنعين" بالإعدام بعد اعترافه بالمشاركة في معارك إلى جانب قوات النظام في مدينة "الحسكة"، فأطلق عناصر "الدفاع الوطني" سراح أحد المختطفين ليحمل شروط تبادل الرهائن المدنيين بعناصر الدفاع الوطني (المقنعين) الأسرى لدى التنظيم.


وقال المصدر: "نخشى أن يقدم عناصر الشبيحة على تصفية الرهائن المدنيين، كما فعلت مليشيا YPG الكردية عقب مجزرة "تل براك" في شباط الماضي، حين قتلت المعتقلين لديها.


وفي سياق متصل، تضاربت الأنباء حول الجهة التي تقف وراء اختطاف الطالبة "جيمن أحمد" من مدرسة "خولة بنت الأزور" في بلدة "القحطانية" بريف الحسكة، في وقت تطابقت على أنها مجموعة مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD).


واتهم البعض ميليشيا "الآسايش" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، باختطاف "جيمن" البالغة من العمر 14 عاماً، تحت تهديد السلاح من مدرستها في بلدة "القحطانية"، بينما أكد البعض الآخر "أن حركة الشبيبة الثورية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) اختطفت الفتاة، مشيرة إلى أن هذه المجموعة متورطة بعشرات الجرائم المماثلة بحق الفتيات القاصرات.


ومن جهتها نفت مليشيا "الآسايش" مسؤوليتها عن الجريمة وقالت في بيان لها: "نؤكد لشعبنا وللرأي العام أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً ولا علاقة لقواتنا بغياب الفتاة "جيمن" عن أهلها، وأن قصة مجيء أهلها إلى مركزنا واعترافنا بوجودها لدينا عارٍ عن الصحة".

المصدر: زمان الوصل

تعليقات

لا يوجد نتائج مطابقة


تعليقك هنا

* تعليقك
* كود التحقق
 
 

عدد الزوار

1712835

تصويت

ما مدى جودة الخدمات المقدمة من الموقع؟‏
ممتاز
 
 
جيد
 
 
ضعيف
 
 

القائمة البريدية

اشترك بالقائمة البريدية ليصلك آخر أخبار الموقع


اتبعنا