لاجئون سوريون يعتصمون بأثينا طلبا للجوء

Facebook Share

لاجئون سوريون يعتصمون بأثينا طلبا للجوء

اللاجئون السوريون قالوا إنهم سيواصلون اعتصامهم وسط أثينا حتى يتم تنفيذ مطالبهم (الفرنسية/غيتي)
اللاجئون السوريون قالوا إنهم سيواصلون اعتصامهم وسط أثينا حتى يتم تنفيذ مطالبهم (الفرنسية/غيتي)

دخل لاجئون سوريون في العاصمة اليونانية أثينا اعتصاما مفتوحا في ميدان "سنتيغما" المواجه لمقر البرلمان وسط العاصمة وذلك للمطالبة بـ"احترام حقوقهم من قبل السلطات اليونانية، ومنحهم حق اللجوء".

ونظمت مجموعة مكونة من مائتي شخص -من بينهم أطفال ونساء- الأربعاء مظاهرة في ميدان "سنتيغما"، للمطالبة بحق اللجوء، وقررت بعد ذلك الدخول في اعتصام مفتوح حتى يتم تنفيذ مطالبها. 

وقال الناطق باسم المجموعة عادل عبدول "لن نغادر الميدان حتى تستجيب السلطات اليونانية لطلبات لجوئنا"، مؤكدا أنهم سيواصلون اعتصامهم حتى تحقيق مطالبهم. 

ولفت عبدول إلى معاناة آلاف السوريين الذين يعيشون في اليونان في ظروف صعبة للغاية، مضيفا "نحن باقون هنا حتى تتحقق مطالبنا، فلا عمل، ولا مأوى لنا، نحن نعيش في الشوارع".

 ولم يدل أي مسؤول يوناني بتصريح أو بيان عن هذا الأمر حتى الآن.

وارتفع عدد اللاجئين وخصوصا المتحدرين من سوريا بشكل كبير في السنتين الأخيرتين في اليونان التي تمثل أحد أبرز أبواب الدخول إلى أوروبا للفارين من الحروب والبؤس في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

وتعتبر اليونان بالنسبة لغالبية اللاجئين السوريين بمثابة دولة ممر ليس إلا من أجل الانتقال إلى وجهة أخرى في أوروبا حيث سيطلبون اللجوء. وتقدم لهم اليونان تصريحا بالإقامة لمدة ستة أشهر لكنه لا يسمح لهم بالسفر، ومع انتهاء مفعوله يصبحون في وضع غير قانوني.

واليونان -التي طلبت أخيرا المزيد من الأموال من الاتحاد الأوروبي لمواجهة تدفق اللاجئين- تواجه باستمرار انتقادات المنظمات الدولية لعدم احترامها حقوق اللاجئين.

المصدر : وكالات

تعليقات

لا يوجد نتائج مطابقة


تعليقك هنا

* تعليقك
* كود التحقق
 
 

عدد الزوار

1712900

تصويت

ما مدى جودة الخدمات المقدمة من الموقع؟‏
ممتاز
 
 
جيد
 
 
ضعيف
 
 

القائمة البريدية

اشترك بالقائمة البريدية ليصلك آخر أخبار الموقع


اتبعنا