بعد غرق مئات الخيام.. إعلان حالة الطوارئ في مخيم باب السلامة

Facebook Share

بعد غرق مئات الخيام.. إعلان حالة الطوارئ في مخيم باب السلامة

وجّهت إدارة مخيم باب السلامة على الحدود السورية التركية، اليوم الثلاثاء، نداءً إنسانيًّا، ناشدت فيه المنظمات المعنية بشؤون المخيمات واللاجئين في سوريا لوقف المأساة الكارثية التي أصابت المخيم؛ نتيجة الأمطار الغزيرة المتواصلة، منذ مساء أمس، والذي أسفر عن غرق مئات الخيام.

وكانت الإدارة قد أعلنت، على صفحتها الرسمية فيسبوك، حالةَ الطوارئ داخل المخيم، وطلب من الحكومة المؤقتة والائتلاف السوري المعارض بشكل خاص التدخلَ الفوري لإنهاء هذه الكارثة التي تفتك بمئات النازحين في المخيم، والذين تعرَّضوا لحالات مرضية شديدة نتيجة البرد.

وأفاد مراسل "الدرر الشامية" أن مخيم معبر باب السلامة يحتوي على أكثر من 1000 خيمة، تم إنشاء أغلبها منذ أكثر من ثلاث سنوات، وهي بحالة سيئة؛ نتيجة تعرُّضها لأشعة الشمس في الصيف والأمطار في الشتاء، والذي أدى إلى تمزّقها، وأضاف مراسلنا أن المخيم يعيش حالة مُزرية؛ نتيجة نقص عوامل التدفئة، وازدياد أعداد اللاجئين؛ نتيجة المعارك المشتعلة في مدينة حلب والريف الشمالي.

ويعاني اللاجئون داخل المخيمات السورية على الحدود التركية في إعزاز وريف إدلب حالات إنسانية صعبة؛ نتيجة ضعف المواد الغذائية والطبية التي تقدمها المنظمات.

المصدر: الدرر الشامية

تعليقات

لا يوجد نتائج مطابقة


تعليقك هنا

* تعليقك
* كود التحقق
 
 

عدد الزوار

1528471

تصويت

ما مدى جودة الخدمات المقدمة من الموقع؟‏
ممتاز
 
 
جيد
 
 
ضعيف
 
 

القائمة البريدية

اشترك بالقائمة البريدية ليصلك آخر أخبار الموقع


اتبعنا