السوريون في البرازيل يشكلون الجالية الأكبر (من اللاجئيين...

Facebook Share

أعلنت  وزارة العدل البرازيلية، يوم أمس الثلاثاء، أن عدد طلبات اللجوء التي قبلتها البرازيل تضاعف ثلاث مرات في العام 2014 حيث استقبلت ألفين و320 لاجئاً، غالبيتهم من سورية مقابل 651 في العام السابق.

 

حيث أوضحت الوزارة أن زيادة أعداد السوريين في البرزيل ترجع و بشكل رئيسي إلى منح الحكومة حق اللجوء لمواطنين سوريين فروا من النزاع المستمر في سوريا منذ أربعة أعوام ، كما و أكدت الوزارة ان السوريين يشكلون الأن أكبر جالية من اللاجئيين في البرازيل .

 

و بحسب إحصائيات فإن البرازيل تستضيف في الوقت الراهن ستة آلاف و492 لاجئاً يحملون 80 جنسية، منهم ألف و739 سورياً، وألف و71 أنغولياً، و834 كولومبياً، و799 مواطناً من جمهورية الكونغو.

 

وبلغ عدد طلبات اللجوء على مدار العام المنصرم ثمانية آلاف و302 مقابل خمسة آلاف و882 في العام 2013 بحسب بيانات اللجنة الوطنية للاجئين التابعة لوزارة العدل وذلك حسبما اشارت إليه جريدة " الحياة ".

 

و الجدير بالذكر أن السوريين الأن ينتشرون على نطاق واسع في الدول الأوروبية و البرازيل و كندا و غيرها  ، بعد أن أغلقت كافة السبل أمامهم للجوء إلى الدول العربية المجاورة لبلدهم سوريا حيث فرض مؤخرا تأشيرة دخول على لبنان البلد الأقرب لسوريا و الذي كان دخول السوريين إليه لا يتطلب أكثر من إثبات وجود الهوية الشخصية .

المصدر: شبكة شام الإخبارية

تعليقات

لا يوجد نتائج مطابقة


تعليقك هنا

* تعليقك
* كود التحقق
 
 

عدد الزوار

1528469

تصويت

ما مدى جودة الخدمات المقدمة من الموقع؟‏
ممتاز
 
 
جيد
 
 
ضعيف
 
 

القائمة البريدية

اشترك بالقائمة البريدية ليصلك آخر أخبار الموقع


اتبعنا