تعديلات إدارية جديدة تخصّ علاج السوريين في تركيا

Facebook Share

أصدرت هيئة الطوارئ والكوارث (آفاد)، بيانًا حول الإجراءات الإدارية التي ستفرض على الأجانب الذين يدخلون إلى الأراضي التركية، بهدف اللجوء هربًا من الانفلات الأمني الذي يجري في بلدانهم، وخاصة في سوريا.

وجاء في البيان أن على الأجانب الذين تم إدراج أسمائهم ضمن جداول الحماية المؤقتة في تركيا، مراجعة مراكز الصحة، مركز طبيب العائلة لتقديم الخدمات الطبية كخطوة أولى، للاستفادة من الخدمات الطبية، والحصول على بطاقة من الطبيب المشرف، تمنحه الحق بدخول المستشفيات لمتابعة المراحل العلاجية لمرضه.

ومنع البيان دخولَ اللاجئين السوريين إلى المستشفيات دون إشهار التحويل الممنوح من طبيب العائلة، ما عدا الحالات الطبية الطارئة التي تستدعي إحالة المريض إلى العناية المشددة.

فيما تكفلت الجهات المعنية في المحافظات التركية بدفع الفواتير العلاجية للمرضى السوريين، والتي ستسجل على شكل فواتير باسم مركز المحافظة.

ودخل القرار الذي تم تعميمه على كافة المحافظات والمراكز الصحية حيزَ التنفيذ اعتبارًا من يوم أمس الأول الاثنين، الموافق 12/ 1 / 2015.

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد المرضى اللاجئين الذين قاموا بمراجعة المراكز الصحيّة في تركيا وصل إلى 500 ألف حالة مرضية خلال  4 سنوات، وأن كلفة النفقات الطبية المقدمة للنازحين تجاوزت 500 مليون دولار، وذلك وفقًا للأرقام الصادرة عن وزارة الصحة التركية.

المصدر: الدرر الشامية

تعليقات

لا يوجد نتائج مطابقة


تعليقك هنا

* تعليقك
* كود التحقق
 
 

عدد الزوار

1528469

تصويت

ما مدى جودة الخدمات المقدمة من الموقع؟‏
ممتاز
 
 
جيد
 
 
ضعيف
 
 

القائمة البريدية

اشترك بالقائمة البريدية ليصلك آخر أخبار الموقع


اتبعنا